أجمل الزهور في العالم

الأزهار هي واحدة من متع الحياة التي قد لا نلاحظها، فهي تمثل الجمال في أنقى صوره. لا يوجد شيء يماثل في الجمال مثل إناء من الزهور لإضافة لمسة من الألوان والحياة إلى غرفة معيشتك، أو إضافة مجموعة متنوعة من الزهور ذات من الألوان الزاهية في حديقة منزلك ، ستحصل على رائحة باقة عطرة.
بعض الناس قد يسافرون لمسافات بعيدة لمشاهدة الإزهار الموسمية ، مثل أزهار الكرز في اليابان أو زهور التوليب في هولندا.

قمنا بتجميع قائمة بأجمل 10 زهور في العالم ، فقد تريد أن تختار بعض منها في حديقة منزلك أو في غرفة معيشتك.

زهرة الليلك – (Lilac)

زهور الليلاك (Lilac)

يعتبر الكثيرون زهرة الليلك من أزهارهم المفضلة. فهي تضفي اللون الأرجواني الجريء واللون الأبيض الأنيق وهو ما يضفي على الزهرة مظهرًا ملكيًا ، بالإضافة إلى أن البتلات الممدودة تميز مظهرها. المتميز.

زهرة السوسن – (Iris)

زهور السوسن (Iris)

تبدو زهرة السوسن كما لو أنها صُممت بدقة من قبل فنان. ربما لهذا السبب كانت تعتبر الموضوع المفضل للرسام الانطباعي كلود مونيه -Claude Monet-. تضفي بقع اللون الأزرق والأرجواني والأصفر والأبيض ترتيباً فنياً رائعاً.

أضاليا [أو الدَّهْلِيَّةُ] – (Dahlia)

أضاليا [أو الدَّهْلِيَّةُ] – (Dahlia)

زهرة الأضاليا أو الأضاليه ستجد أنها واحدة من أكثر الأزهار غنى وحيوية ، فهي تتواجد بألوان قوس قزح تتراوح من الوردي والأحمر إلى البرتقالي أو الأبيض. حتى أن بعض بتلات الأضاليه لها تدرجات لونية مذهلة ، مثل الأحمر الساطع الذي يتلاشى تدريجياً إلى بياض ناعم أو أرجواني من جذع الزهرة إلى طرفها.

نبتة عصفور الجنة الملكي – (Bird-of-Paradise)

نبتة عصفور الجنة الملكي – (Bird-of-Paradise)

سميت الزهرة عصفور الجنة الملكي لأنها تشبه طائرًا يحمل نفس الاسم ألوان زاهية ، فاللون البرتقالي النابض بالحياة ، والأحمر ، والأزرق يشكلون لون أجنحتها المذهلة ، فألوانها الرائعة تبدوا وكأنها تنبض بالحياة في ضوء الشمس.

زهرة الزنبق المائي – (Water Lily)

زهرة الزنبق المائي – (Water Lily)

ليس من المستغرب أن تكون زهرة الزنبق المائي مصدر لإلهام الرسام كلود مونيه. فزهرة الزنبق المائي تتمتع بجمال وتماثل نادرًا ما يُرى ، بالإضافة إلى أن الألوان البراقة تبدو وكأن لها توهج.

الزهرة المخملية [الماريجولد] – (Marigold)

الزهرة المخملية [الماريجولد] – (Marigold)

مشهد رائع عندما تنظر إلى اللون الأحمر والبرتقالي المشع في مقابل اللون الأخضر في الحديقة يعطي هذا التناقض منظر رائع وزاهي يعطي الطبيعة جمال قل مثيله. اللون الذهبي للزهرة أكثر روعة كلما اقتربت منه. تضفي الحواف الفريدة على طول البتلات ، والاختلافات اللونية الغنية والرائعة ، ووفرة الأشكال على القطيفة جمالاً خلاباً.

زهرة اللوتس – (Lotus)

زهرة اللوتس – (Lotus)

اللوتس زهرة تبدو أنها من الخيال. البتلات الخارجية الممتدة تعطي ظلال من اللونين الوردي والأبيض، بينما السداة الذهبية في منتصف الزهرة تعطي منظراً متناغماً ورائعاً. البتلات متناسقة في الحجم يعطي الزهرة شكلاً متميزاً.

زهرة الأوركيد – (Orchid)

زهرة الأوركيد – (Orchid)

الأوركيد تأتي بألوان جذابة ورائعة، تكون لها أشكال مذهلة وألوان غير متوقعة لكن دائماً ما تبعث على التعجب.

زهرة الوردة – (Rose)

زهرة الوردة – (Rose)

الورد تعتبر من أجمل الأزرهار التي نراها بشكل مستمر، تأتي زهرة الورد بعدد من الألوان الرائعة، استخدمها العديد من الرسامين في لوحاتهم مثل كلود مونيه وبيير أوغست رينوار وبول سيزان. تعتبر زهرة الورد مثالية في تقديمها في كثير من المناسبات.

زهرة الكرز [الساكورا] – (Cherry blossom)

زهرة الكرز [الساكورا] – (Cherry blossom) الزهرة تعد من الرموز الوطنية في اليابان

قد يكون زهر الكرز هو الزهرة الوطنية لليابان ، لكنه محبوب في جميع أنحاء العالم. إعن قرب ، فإن البتلات الرقيقة هي مشهد رائع للنظر – على الرغم من أن جمال الزهور يصبح واضحًا حتى من مسافة بعيدة. عندما تنظر إلى الآلاف من أزهار الكرز المزدهرة على شجرة ، تشعر وكأنك انتقلت بعيدًا إلى أرض العجائب.

زهرة الفاوانيا – (Peony)

زهرة الفاوانيا – (Peony)

الفاونيا عبارة عن أزهار كبيرة ورقيقة ذات رائحة عطرة. تتفتح بين أبريل ويونيو ، اعتمادًا على التنوع والمناخ. تنوع الألوان كبير جدًا ، وفي حين أن الفاونيا الوردية قد تكون الأكثر شيوعًا ، فإنها تتراوح أيضًا من الأبيض إلى الأحمر والمرجاني إلى الأصفر. روائح أصناف الفاوانيا كثيرة بالقدر نفسه، حيث أن بعضها حلو والبعض الآخر مستوحى من الحمضيات.

زهرة الأزاليا – (Azalea)

زهرة الأزاليا – (Azalea)

الأزاليا هي أزهار أقل تفردًا وأكثر شجيرة مزهرة ، وهي بديل رائع ملون وعطر لشجيرة أكبر وأكثر تنظيماً. تتفتح في الربيع بألوان تتراوح من الوردي إلى الأصفر وكل ما بينهما. بالإضافة فإنها تنمو حتى مناطق الإضاءة المنخفضة (الظل) وهو ما لا يحدث في العديد من النباتات المزهرة الأخرى.

بليس معمر [ديزي] – (Daisy)

بليس معمر [ديزي] – (Daisy)

قد تكون زهور البليس المعمر واحدة من أكثر الأزهار شيوعًا ، مع هذا المركز الأصفر المستدير الكلاسيكي والشكل المحيط الأبيض متعدد البتلات ، لكن هذا لا يجعلها أقل جمالًا. تميل إلى النمو في جموع ، بين الحقول العشبية.

زينيا – (Zinnia)

زينيا – (Zinnia)

بتلات زهرة الزينيا تبدو كالريش، فهي تشابه ريش الطيور الملونة. الزينيا تعبر من الزهور سهلة النمو، فهي تنبت في أيام قليلة وتبدأ بالتزهر في أسابيع في شهور الصيف الحار الجاف. يمكنك أن تجد زهرة الزينيا بالعديد من الألوان الزاهية حيث تتراوح درجات الألوان من الأحمر الغامق إلى الأبيض عديم اللون والبرتقالي اللامع والأصفر الزبدي.

حوذان – (Ranunculus)

حوذان – (Ranunculus)

تبدو أزهار الحوذان كما لو أنها مصنوعة من لولب مستمر رقيق الورق. عند الخروج من المركز ، تكون البتلات عديدة وقريبة من بعضها البعض ، حتى عندما يتم فتح الإزهار بالكامل. يقفون على سيقان طويلة ومستقيمة ، مما يجعلها مثالية للزهور المقطوفة.16من 20

شقائق النعمان [شقار] – (Anemone)

شقائق النعمان [شقار] – (Anemone)

غالبًا ما تسمى شقائق النعمان ببساطة الزهور البرية ، وهي ذات ألوان زاهية، على الرغم من السيقان المنفصلة فهي تنمو بشكل مترابط. تشكل جزءًا من عائلة الحوذان ، والتي تمنحها مظهر البتلة الكلاسيكي ذو الطبقة الواحدة.

دوار الشمس – (Sunflower)

دوار الشمس – (Sunflower)

يمكن للمرء أن يضيع في حقل من دوار الشمس ، هناك العديد من الأنواع التي يسهل أن تنمو في حديقة المنزل

هدرانج [الكوبية] – (Hydrangea)

هدرانج [الكوبية] – (Hydrangea)

إن زهور الهدرانج العملاقة تشبه الجرم السماوي تأتي في مجموعة متعددة من الألوان ، حيث نجد منها الوردي والأزرق وكل ما بينهما من ألوان وتتفتح كشجيرة في كمية لا بأس بها من ضوء الشمس. يمكن قطع كل زهرة من أجل تنسيق الأزهار.

خشخاش – (Poppy)

خشخاش – (Poppy)

زهرة الخشخاش تنمو حتى في المساحات الصغيرة وليس بالضرورة داخل الحقول، ينمو هذا النبات المزهر باللون الأحمر الفاتح في أزهار مزدوجة ومفردة ، اعتمادًا على المناخ.

حشف [لانتانا] – (Lantana)

حشف [لانتانا] – (Lantana)

الحشف زهرة فريدة من نوعها حيث أن كل زهرة تبدو وكأنها 100 زهرة ملونة صغيرة مجمعة معًا. في الواقع ، يمكن أن يحمل جذع واحد رأسًا بمجموعة متنوعة من الألوان المختلفة في دوائر متحدة المركز – بما في ذلك اللون الأرجواني والأصفر والبرتقالي والوردي والكثير من الألوان.