كرسي عيادة طبيب أسنان

تبييض الأسنان

أصبحت الإبتسامة الأكثر بياضاً وإشراقاً شيء يسعى له الكثير للظهور بمظهر أفضل، الكثير من الناس يدفعون الكثير من المال لتبييض الأسنان للحصول على أفضل مظهر لإبتسامتهم.

ما هو تبييض الاسنان؟

يتضمن تبييض الأسنان تبييض أسنانك لجعلها أكثر بياضاً. لا يمكن أن تجعل أسنانك ناصعة البياض ، لكن يمكن تبييض أسنانك عدة درجات عن لونها الطبيعي.

من يمكنه إجراء تبييض الأسنان ؟

تبييض الأسنان هو شكل من أشكال طب الأسنان ويجب أن يتم إجراؤه فقط من قبل طبيب أسنان أو اختصاصي طب أسنان مرخص آخر ، مثل أخصائي صحة الأسنان أو معالج الأسنان ، بناءً على وصفة طبيب أسنان.

يمكنك أيضًا شراء مجموعات تبييض الأسنان المنزلية ولكن قد تنطوي أيضًا على مخاطر.

ماذا يحدث أثناء تبييض الأسنان؟

إذا قمت بتبييض أسنانك ، فستحتاج إلى القيام بعدة زيارات لجراحة الأسنان على مدار شهرين.

سيأخذ طبيب الأسنان انطباعًا عن وضع أسنانك ليصنع واقيًا للفم ويخبرك بكيفية استخدامه مع جل التبييض. بعد ذلك ، باستخدام واقي الفم في المنزل ، تقوم بوضع الجل بانتظام لفترة زمنية محددة تمتد من 2 إلى 4 أسابيع. يمكن ترك بعض المواد الهلامية المبيضة لمدة تصل إلى 8 ساعات في المرة الواحدة ، مما يقصر فترة العلاج إلى أسبوع واحد.

التبييض بالليزر ، المعروف أيضًا باسم التبييض القوي ، هو نوع آخر من أنظمة تبييض الأسنان التي يمكن أن يوفرها طبيب الأسنان. يتم طلاء منتج التبييض على أسنانك ثم يتم تسليط ضوء أو ليزر عليها لتنشيط التبييض. يستغرق التبييض بالليزر حوالي ساعة.

هل يستطيع أي طبيب أسنان أن يبيض الأسنان؟

يمكن لأي طبيب أسنان أن يبيض الأسنان طالما أنه مسجل ومرخص له بمزاولة طب الأسنان. يمكن لأخصائيي علاج الأسنان وأخصائيي صحة الأسنان المسجلين إجراء تبييض الأسنان بوصفة طبية من طبيب الأسنان.

ماذا عن الأدوات المنزلية وصالونات التجميل لتبييض الأسنان؟

ننصح بأن تذهب فقط إلى أخصائي طب الأسنان المسجل والمرخص له لتبييض الأسنان لأن التبييض من قبل أشخاص غير مؤهلين ، على سبيل المثال في صالونات التجميل ، قد يحمل مخاطر عليك.

ما هي مخاطر الادوات المنزلية وتبييض الاسنان؟

لا تحتوي بعض مجموعات الأدوات المنزلية على منتج تبييض كافٍ ليكون فعالاً. أيضًا ، إذا لم يقم أخصائي الأسنان بإجراء التبييض ، فقد لا يكون واقي الفم المقدم مناسبًا بشكل صحيح ، لذا فقد يتسرب بعض جل التبييض إلى لثتك وفمك ، مما يتسبب في ظهور تقرحات وحساسية.

تبييض الأسنان الذي يتم إجراؤه في صالونات التجميل من قبل موظفين غير مدربين أو موظفين ليس لديهم مؤهلات طب الأسنان يعرض صحة فمك للخطر وهو أيضًا غير قانوني.

ماذا يجب أن أسأل طبيب الأسنان قبل إجراء تبييض الأسنان؟

لا تخف من طرح أسئلة بسيطة حول أنواع علاج التبييض المتاح ، والنتائج التي يمكنك توقعها وما إذا كان العمل مضمونًا لفترة زمنية معينة.

قد ترغب أيضًا في أن تسألهم عما إذا كانت هناك أي مخاطر متضمنة – على سبيل المثال ، زيادة حساسية أسنانك.

حاول التحدث إلى أشخاص آخرين خضعوا لنفس العلاج أو قم بزيارة طبيب أسنان آخر للحصول على رأي ثانٍ حتى تشعر بالثقة. اسأل دائمًا عن خطة علاج مكتوبة وتقدير السعر قبل المضي قدمًا.

هل تبييض الأسنان دائم؟

تبييض الأسنان ليس دائمًا. يمكن أن تستمر من بضعة أشهر إلى 3 سنوات – وهي تختلف من شخص لآخر.

لن يستمر تأثير التبييض لفترة طويلة إذا كنت تدخن أو تشرب الشاي أو القهوة ، والتي يمكن أن تلطخ أسنانك.

هل يعمل تبييض الأسنان على الأسنان الاصطناعية؟

لا يعمل تبييض الأسنان على أطقم الأسنان أو التيجان أو الحشوات أو الفينير.

ما هي مخاطر تبييض الأسنان؟

بغض النظر عن العلاج الذي تستخدمه ، هناك احتمال أن تكون لثتك حساسة تجاه المواد الكيميائية المستخدمة في تبييض الأسنان ، خاصة إذا كان لديك بالفعل أسنان حساسة. هناك أيضًا فرصة للإصابة بحروق في اللثة ويمكن أن تضر بعض أدوات التبييض المستخدمة في المنزل بمينا الأسنان.

المصدر