صورة للحروف الإنجليزية الأولى A B C

مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية

في كثير من الأحيان يبحث الأشخاص الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية لمصادر مجانية لتحسين مستواهم وممارسة اللغة الإنجليزية من المنزل دون الحاجة للذهاب إلى مراكز لتعلم اللغة الإنجليزية.

نقدم هنا مجموعة من المواقع التي تساعد في تحسين اللغة الإنجليزية بعض المواقع تركز على الاستماع البعض الآخر على الكلمات وبعضها على القواعد. (ملاحظة المواقع كلها بالإنجليزية)

ABCYa

يتضمن الموقع ألعابًا تعليمية مرتبة حسب مستوى الصف ، من الأول إلى الخامس ، وهي مفيدة بشكل خاص للتهجئة والصوتيات. هناك ألعاب لممارسة حروف العلة (Vowels) والأحرف الكبيرة والصغيرة وكلمات رؤية دولش (Dolch word list) والمرادفات والمتضادات و غيرها الكثير.

BBC Learning English

يحتوي الموقع على العديد من الأنشطة لممارسة اللغة الإنجليزية، بعضها يتحدث عن الأحداث الجارية. ويتضمن مقاطع فيديو ومسابقات ودورات لكل المستويات من المبتديء إلى المستوى المتقدم باللغة الانجليزية.
بالإضافة إلى كل ما سبق فإنه يحتوي على قسم لتعلم اللغة الإنجليزية المستخدمة في أماكن العمل وهو ما قد يكون مفيد للذين يعملون في شركات يغلب عليها استخدام اللغة الإنجليزية.

Duolingo

موقع دولينجو Doulingo قد يكون الموقع الأكثر شهرة في الوقت الحالي لتعلم اللغات ومنها اللغة الإنجليزية. حيث يستخدم موقع دولينجو نظام النقاط ويشبه إلى حداً ما نمط الألعاب وجمع النقاط والشعور بالإنجاز عندما تتجاوز مستويات عديدة.

الموقع مناسب لكافة الأعمار حيث يساعد في تعلم النطق والكتابة والقراءة وهو موقع ممتاز في حال كان وقتك ضيق.

Dave’s ESL Cafe

يحتوي الموقع على منتديات لمعلمي ومتعلمي اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك يحتوي مصادر لتعلم قواعد اللغة الإنجليزيةمثل: التعابير الشائعة في اللغة الإنجليزي، الكلمات العامية المستخدمة، والعديد الاختبارات القصيرة.

GCF Learn Free

GCF Learn Free موقع رائع لممارسة وتعلم اللغة الإنجليزية يتحوي على دروس تفاعلية، مثلاً في قسم القراءة ستجد المواد المساعدة لتعلم القراءة باللغة الإنجليزي، يحتوي قصص للإستماع ومتابعة القراءة معها. بالإضافة إلى القصص والقواميس.

Language Guide

الموقع عبارة عن قاموس مليء بالصور للكلمات الإنجليزية فهو مناسب لمحبي التعلم البصري للغة الإنجليزية، حيث سيساعدك في ربط الكلمات الإنجليزية بصور لها عند محاول حفظها وتعلمها.

Learning Chocolate

يعتبر الموقع جيداً للمبتدئين فهو يحتوي على صور للأشياء و العديد من الكلمات والجمل المعبرة باللغة الإنجليزية.

Oxford University Press

يصدر الموقع من دار نشر جامعة أوكسفورد، يحتوي الموقع على العديد من أنشطة تعلم اللغة الإنجليزية.

TV 411

يتضمن هذا الموقع مقاطع فيديو مع متحدثين أصليين يشرحون مفاهيم القراءة الأساسية مثل القراءة النقدية والتلخيص والمسح السريع (Scanning) ومهارات الحياة الأساسية مثل توقيع عقد إيجار وقراءة ملصق دواء. بعد كل مقطع فيديو هو اختبار شامل.

VOA English

مصدر لفيديوهات الأخبار والمعلومات للملايين من متعلمي اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم. فهو يقدم الأخبار والأحداث الجارية بطريقة تهدف إلى مساعدة متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية للحصول على المفردات والمصطلحات الإنجليزية المساعدة.